الحراك السياسي

04:55 مساءً EET

صدق أو لا تصدق..مالك قنوات صدي البلد كان أكبر ممول لمؤتمرات الإخوان

كشفت مصر 11 أن رجل الأعمال محمد أبو العينين كان من تكفل بسداد كافة مصروفات مؤتمر وزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود الذي عقده وقتما كان في الوزارة إبان حكم الإخوان في فندق موفنبيك بالسادس من أكتوبر.

وكان بيان لجبهة تحرير الإعلام قد كشف فيما مضي إن “أبو العينين سدد للفندق 64 ألف جنيه تكلفة إيجار القاعة التي أقام فيها وزير الإعلام الإخوانى صلاح عبد المقصود مؤتمره مع رؤساء القنوات الخاصة، كما حجز أبو العينين أيضا ثلاث أجنحة في ذات الفندق للضيوف القادمين من خارج القاهرة.

وكان ذلك المؤتمر حينها تحت عنوان ” حول رؤية مستقبلية لمنظومة الإعلام المصرى” وحضره العديد من قيادات التليفزيون الإخوانى وعدد من رؤساء القنوات الدينية ومذيعيها، ومنهم خالد عبد الله وعاطف عبد الرشيد.

إضافة إلى عدد من القيادات الحليفة للإخوان منهم حازم صلاح أبو اسماعيل وعاصم عبد الماجد اللذين شنا هجوماً على القنوات الفضائية، و اتهماها بـ”التهويل” ونشر الشائعات، بهدف إسقاط الرئيس المعزول محمد مرسى. ووصفا بعض القنوات الفضائية بالمحرضة، التي تضخم بعض الموضوعات، وتركز على السلبيات لمحاولة تشويه صورة النظام الإخواني ، من خلال نشر معلومات مغلوطة و عدم نشر إنجازات النظام على حد قولهما .

وأشارت الجبهة في بيانها إلى أن أبو العينين مالك قناة صدى البلد ومعه المدير العام لكليوباترا ميديا إلهام أبو الفتح كانوا الوحيدين اللذين حضرا من القنوات غير الدينية. والتزما الصمت فلم يدافعا عن القنوات الفضائية ولا عن حرية الإعلام.

وقال البيان :أن أبو العينين كان قد نظم ندوة حازم صلاح ابو اسماعيل في نادي الرواد الذي يملكه في العاشر من رمضان منذ عامين. وهو ايضاً الذي استضاف مؤتمر حزب الوطن السلفي الذى يرعاه الإخوان لشق حزب النور في فندقه في شرم الشيخ منذ ما يقرب من ثلاثة أعوام.

التعليقات