ثقافة

07:43 صباحًا EET

الفنون التشكيلية تنعي وفاة الفنان مصطفى حسين

نعى قطاع الفنون التشكيلية ببالغ الحزن رحيل الفنان الكبير مصطفى حسين، وتوجه باسم ا.د. أحمد عبدالغني رئيس القطاع وجميع العاملين إلى الشعب المصري بخالص التعازي والمواساه، داعياً الله أن يُلهم أسرته ومُحبيه الصبر والسلوان.

وقال الدكتور أحمد عبدالغني : “بأسمي وباسم جميع العاملين بقطاع الفنون التشكيلية، نُعزي أنفسنا والشعب المصري، وأسر الفنانين والمثقفين والصحفيين رحيل واحداً من المُبدعين الأفذاذ، ونجم من نجوم رسامي الكاريكاتير المصريين والعرب .. الفنان الكبير مصطفى حسين .. الذي طالما كانت إطلالته اليومية عبر رسوماته الكاريكاتيرية نافذة لطاقة إيجابية مُعلمة ومُبهجة يحرص المواطن المصري على مطالعتها صباح كل يوم، إطلالة ترجمت بمنتهى الصدق حبه للحياة وللعمل وللناس، فلم يبخل يوماً عن العطاء لفنه وجمهوره وتلامذته …

ومن خلال أعماله التي تُعد تسجيلاً لتفاعله مع العديد من الأحداث الهامة السياسية والاقتصادية والإجتماعية والثقافية التي حدثت في مصر، استطاع أن ينقل لنا بوعي كبير رؤيته وقراءته لهذه الأحداث كفنان ومثقف مصري وطني رفيع المستوى، وستظل تجربته الفنية الثرية محل بحثٍ ودراسة وتحليل .. ولا يسعنا إلا أن نتوجه له بتحية إعزازٍ وتقدير وعرفان على مجمل ما قدمه خلال مشواره الفني الحافل بالعطاء والإبداع … رحم الله فقيد مصر الفنان القدير مصطفى حسين.”

التعليقات