رياضة

05:17 مساءً EET

بعد استبعادها من تصفيات أمم إفريقيا 2015..رواندا تقع ضحية تزوير “دادي”..والزمالك يترقب حسم موقف فيتا كلوب الأربعاء

استبعدت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية 2015 منتخب رواندا، وأعلنت مشاركة الكونغو في التصفيات بدلاً منها، بسبب اعتراض الثاني على مشاركة اللاعب بيروري دادي في لقاء الفريقين.

وكان دادي قد شارك في مباراة الكونغو ورواندا يوم بالجولة الأولى يوم 20 يوليو الفائت.

ويلعب بيروري مع فيتاكلوب بأسم تاجي إيتياكاما بسن 23 سنة “مواليد 91″، بينما يلعب بأسم بيروري مع منتخب رواندا بسن 28 سنة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عبر حسابه الرسمي الأحد وبعد التحقيق في الواقعة والسماع لأقوال اللاعب يوم 11 أغسطس، عن قرار حرمان منتخب رواندا من المشاركة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب.

وتوصل الكاف إلى أن اللاعب يمثل شخصيتين واحدة مع فريقه والأخرى مع المنتخب لكل واحدة عمر معين وأسم مختلف.

وبالتالي أعلن الكاف عن تأهل منتخب الكونغو الذي تقدم باعتراض على مشاركة اللاعب مع منتخب رواندا بهوية مختلفة عن تلك التي يشارك بها مع فريق فيتاكلوب الكونغولي.

وجاءت قرارات اللجنة المنظمة لأمم إفريقيا 2015 كالتالي:-

1 – منع اللاعب تاجي إيتياكاما / بيروري دادي حتى إشعار آخر من اللعب للمنتخب أو النادي.

2- الإعلان عن خسارة منتخب رواندا للقاء الكونغو وبالتالي استبعاده من البطولة.

3- اعتبار تأهل منتخب الكونغو لمرحلة المجموعات من كأس الأمم الإفريقية 2015 كبديل لرواندا.

4- اجتماع اللجنة المقبل في 14 سبتمبر يحفظ الحق لتأكيد مدة العقوبة وإضافة عقوبات أخرى في حالة وجود ضرورة لذلك.

5- دعوة اللاعبين والأطراف المعنية للعمل طبقاً للوائح مع الهوية المزدوجة.

الجدير بالذكر أن إدارة الزمالك قد قامت بتقديم شكوى للكاف بخصوص اللاعب المذكور أملاً في استبعاد فيتاكلوب من دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي كي يتجدد أمل الفريق في التأهل لنصف النهائي، بعد خروجه نظرياً من المنافسة قبل جولة من النهاية وتأهل فيتا.

في المقابل ، كشف مصدر بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن الأيام المقبلة ستشهد جلسة للتحقيق بشأن تاجي ايتياكاما مع ناديه فيتا كلوب.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أصدر قرارا الخميس باستبعاد رواندا من سباق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للمغرب بسبب اشراك لاعب بطريقة غير شرعية وهو دادي بيروري.

ويلعب دادي باسمين مختلفين وعمرين مختلفين مع منتخب رواندا وفيتا كلوب وهو ما جعل اتحاد الكونغو برازفيل تتقدم بشكوى ضد رواندا لدى الكاف من أجل استبعاد الأول من البطولة.

وقال مصدر مطلع داخل الاتحاد الإفريقي “كاف” ، أن القرارات التي صدرت الأحد جاءت بعد الشكوى المقدمة من جانب الكونغو برازفيل ولكن فيما يخص الشكاوى المقدمة من جانب الأندية فسيتم النظر فيها واتخاذ قرار يوم 20 من الشهر الجاري.

وكان الزمالك قد تقدم بشكوى رسمية ضد النادي الكونغولي وطالب باقصاء النادي من بطولة دوري أبطال افريقيا بعد ان اعتمد على اللاعب في مباراتي الهلال بدور المجموعات.

التعليقات