صحة

06:42 مساءً EET

لن تستطيع أن تقاوم الأكل..فبكيتريا أمعائك تتحكم فيك

لا يمكنك مقاومة تلك الأطعمة الدهنية اللذيذة، حتى وقد عزمت على الابتعاد عنها؟ يرجع الباحثون السبب في ذلك إلى البكتيريا، التي تعيش في أمعائك، والتي يمكن أن تتلاعب بعقلك لأكل ما تريد لتتغذى عليه، وفقًا لأحدث الأبحاث التي أجريت في هذا الصدد.

 تؤثر الميكروبات على السلوك البشرى والأكل والخيارات الغذائية التي يقدم عليها الإنسان، ليأتي الاستهلاك لصالح المواد الغذائية الخاصة، التي تنمو عليها بشكل أفضل، بدلًا من مجرد العيش بشكل سلبي مهما كانت هذه العناصر الغذائية المختارة.

وأوضح الأستاذ بجامعة سان فرانسيسكو الأمريكية، كارلو مالي، والمشرف على تطوير الأبحاث، أن البكتيريا داخل الأمعاء هي المتلاعبة في خياراتنا الغذائية بشكل كبير، فهناك تنوع في المصالح، لتتماشى مع بعض الأهداف الغذائية الخاصة بنا، عن طريق التأثير على قراراتنا من خلال الإفراج عن جزيئات في أمعائنا.

وفسر الباحثون، أنه بسبب ارتباط القناة الهضمية بالجهاز المناعي بشكل كبير، ونظام الغدد الصماء، والجهاز العصبي، يمكن أن تؤثر تلك الإشارات على نفسيتنا واستجابتنا السلوكية، بل لوحظ أن بكتيريا الأمعاء قد تؤثر على قرارات وخيارات الغذائية لدينا من خلال العمل عبر العصب المبهم، الذي يصل إلى100 مليون من الخلايا العصبية، من الجهاز العصبي إلى قاعدة المخ.
ومع ذلك، يمكن للأشخاص التأثير في التوافق لهذه الكائنات المجهرية، وحيدة الخلية، عن طريق تغيير عمدًا ما يتم تناوله من طعام.

التعليقات