الحراك السياسي

10:06 صباحًا EET

رسمياً.. اسم التحالف الدولى الفائز بتنمية قناة السويس الجديدة

صرح  الفريق مهاب ، مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن التحالف الفائز بتنمية قناة السويس الجديدة دار الهندسة المصرى السعودى .

قال مميش أن مشروع حفر قناة السويس الجديد طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية سيتم بتمويل مصرى وطنى لضمان الحفاظ على الهوية المصرية. ولفت خلال فعاليات الاعلان عن التحالف الفائز بتنمية قناة السويس، أن الفكر الحالى فكر جديد يعتمد على خطط الانسان المصرى فى التعامل مع تكنولوجيا العصر وفكر ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

 

وأوضح أن العمل تم مع شباب الهيئة تم اختيار التحالف الفائز بكل الحق والعدل.

 

وقال مميش  إنه سيتم مناقشة إعداد مقترح التشريعات الخاصة بمشروع تنمية قناة السويس الأسبوع المقبل.

 

وأوضح فى كلمته خلال الإعلان عن التحالف الفائز بتنمية المشروع، أنه بلغ عدد التحالفات 39 تحالفا، وتم تقييم التحالفات المطابقة، وتم اختيار 14 تحالفا، وقام 13 تحالفا بشراء كراسة الشروط، وإجراءات التقييم تم خلالها الاستعانة بالبنك الدولى. ولفت إلى أنه تم الاتصال بالعديد من بيوت الخبرة، بشرط ألا يكونوا من نفس جنسية التحالفات المتقدمة.

وقال المهندس يحيى زكى، ممثل تحالف دار الهندسة المصرى السعودى الفائز بمشروع تنمية قناة السويس، إن المشروع يعد من المشروعات العملاقة التى يسعى للعمل بها كبرى التحالفات، وهو علامة فارقة لنا ونفتخر بالمشاركة فى هذا المشروع. وأضاف عقب إعلان فوز الدار، أن الشركة تطرح سنويا من 250 على 300 عرض لمشروعات كبرى، عارضا نبذه عن المؤسسة والمشروعات التى تعمل بها دار الهندسة المصرية السعودية.

التعليقات