سياحة وسفر

11:24 صباحًا EET

الكورونا والايبولا وراء تراجع الاقبال علي موسم الحج هذا العام

صرح عادل عبد الرزاق، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الإقبال على موسم الحج هذا العام يشهد انخفاضا ملحوظا مقارنة بالأعوام السابقة، بسبب تخوف الكثير  من احتمال إصابتهم بعدوى فيروس “الكورونا” أو” الإيبولا”.

أضاف، في تصريحاته أن الحالة الاقتصادية المتعثره التي تمر بها مصر كان لها عامل مؤثر، حيث فضل الكثير من المواطنيين تأجيل قيامهم بالحج إلى أن تستقر أوضاعهم المادية المضطربة.

وأشار عبد الرازق أن شركات السياحة وفرت الكثير من الخدمات التي تقدمها للحجاج حيث أنها تقدم  حاليا نوعين من الحج لكي يستفيد منها أكبر فئة ممكنة من المصريين الأول “سياحي” والآخر ” اقتصادي”.

وعلي صعيد أخر اكد محمد مراد، عضو غرفة الشركات السياحية بالاتحاد المصري للغرف الساحية، أنه من ضمن الأسباب التي أدت إلى تراجع الإقبال على موسم الحج هو الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة هذا العام، حيث أنها تعرف بـ”جدية حجز” بمبلغ 3000 جنيه يسددها المواطن للشركة عند تسجيل اسمه في القرعة للتأكيد علي قيامه بالسفر وهو ما أدى إلى عزوف البعض عن التسجيل خوفا من عدم قدرتهم على السفر في ظل الاحداث المتخبطه التي تمربها البلاد.

أضاف من جانبه ،  أن الحج السياحي خاصة شهد انخفاض تقدر نسبته بـ40% عن السنوات الماضية، وهو ماجعل شركات السياحة إلى التركيز على برامج الحج الاقتصادي لجذب المواطنيين.

 

التعليقات