مصر الكبرى

10:29 صباحًا EET

رسميا الخطة الاستثمارية لمحافظة الأقصر

  تسود حالة من الارتياح فى الأوساط السياحية بمدينة الأقصر بعد أن انتهت الدراسات الخاصة بضم مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر فى اطار خطة الدولة لتعديل الحدود بين عدد من المحافظات .

أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن انشاء طريق جديد لربط مدينة الأقصر بمدينة مرسى علم على شواطىء البحر الأحمر ، ودراسة مد شريط للسكك الحديدية بين المدينتين لتسهيل عملية انتقال المواطنين والسياح بينهما فى اطار السعى لخلق تكامل سياحى بين السياحتين الثقافية والشاطئية فى المدينتين.

وقال محافظ الأقصر ان ضم مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر سيرفع مساحة المحافظة الى 9 مليون فدان بزيادة عشر مرات ونصف عن مساحتها الحالية .

وقال رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى الأقصر ثروت عجمى ان انضمام مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر سيزيد من فرص النمو السياحى فى الأقصر وسيزيد من عدد السياح الوافدين لزيارة اثار الفراعنة ، ويخلق مجالا رحبا لعمل تكامل وربط دائم بين السياحة الثقافية التى تشتهر بها الأقصر والسياحة الشاطئية التى تشتهر بها مرسى .

قال جمال عبد الصادق الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى بالأقصر ان انضمام مرسى علم للأقصر بما تملكه من مقومات سياحية وتعدينية يساعد على توفير مزيد من فرص العمل لشباب الأقصر ، ويتيح مزيدا من الفرص لاقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية فى شتى المجالات .

التعليقات