رياضة

08:59 صباحًا EET

بالفيديو والصور.. أسوء 10 لحظات متهورة للإسباني “سيرجيو راموس”

لا يختلف اثنان على أنَّ المدافع الدولي الإسباني  سيرجيو راموس يُعد من طينة المُدافعين الكبار حول العالم وهو الذي حصد كأس العالم و كأسين للأمم الأوروبية إضافةً لعديدٍ من الألقاب مع ناديه العاصمي ريال مدريد .

ولكن في الوقت ذاته،  لا يختلف اثنان على أنَّ راموس من أكثر اللاعبين المتهورين في الملاعب الأوروبية واللذين قد يكلفون فرقهم اللعب بـ 10 لاعبين لمدَّة طويلة من زمن المباراة بلقطةٍ متهورة لا تستوجب فعلاً ما .

 

ويمتلك راموس رقماً قياسياً من البطاقات الحمراء في رصيده مع ريال مدريد بـ 19 طرد كأكثر لاعب في تاريخ النادي تُشهر البطاقات الحمراء في وجهه .

 

وكان ضرب راموس لماريو ماندزوكيتش مهاجم أتلتيكو مدريد على الوجه في لقاء الذهاب من كأس السوبر الإسباني آخر لقطات راموس المتهورة والتي يصعب حصرها في مكانٍ واحد بيد أنَّ موقع ” بليشر ريبورت ” الشهير  أعدَّ تقريراً بـ أسوأ 10 لقطات متهورة لمدافع الروخي بلانكوس ننقلها لكم فيما يلي:-

 

خلال فوز فريقه على سلتا فيجو برباعية نظيفة في كأس الملك في يناير 2013 ، راموس تحصل على بطاقة صفراء في بداية المباراة بيد أنَّ وقتاً قليلاً كان كافياً له لإظهار تهوره بعد ضربه بقدمه لصدر أجوستو فيرنانديز لاعب سلتا فيغو اللقطة التي كانت تستحق أساساً بطاقة حمراء دون أي سابق إنذار .

 

في 2011 ، راموس حطَّم الرقم القياسي المُسجل باسم فيرناندو هييرو من البطاقات الحمراء ، في ذلك العام وأمام فياريال راموس تحصَّل على بطاقته الحمراء الرابعة عشر في مسيرته مع ريال مدريد من خلال لقطة يصعب أن تُشاهدها في ملاعب كرة القدم لكن ليس من الصعب إذا ما تعلق الأمر براموس .. لحظات فقط في تلك المباراة بعد طرد راموس كانت كفيلة بطرد أوزيل الذي سخر من قرار الحكم .

1 a55ac

ربما تمكَّن سيرجيو بوسكيتس في لقطته مع  راموس في كلاسيكو الكأس 2012 من التمثيل المُبالغ فيه بالسقوط على الأرض بعد الإرتقاء مع راموس لكنَّ الأخير كان بلا شك مُتهوراً بضربة بالكوع على وجهه في صراعهما الهوائي، راموس طُرد في تلك المباراة وفريقه خرج من البطولة ليصل برشلونة للنهائي ويحقق اللقب .

 

سبتمبر 2005 في ملعب إسبانيول .. الوافد المدريدي الجديد بالشعر الطويل سيرجيو راموس راموس يتحصل على بطاقة صفراء ثانية في المواجهة أمام إسبانيول ليُطرد من المباراة بعد إعتراض غريب بالجسد في وجه ديلا بينا لاعب إسبانيول .

2 e261f

بالرغم من الحرارة الشديدة التي أشعلت الكلاسيكو حينها راموس في نوفمبر 2010 زاد من حرارة الكلاسيكو بصورة كبيرة بعد أن قام بخطأ على ليونيل ميسي أدَّى إلى طرده ، في الحقيقة لم تكن عرقلة ميسي الحدث الأبرز بل ما تبعها من تهور كبير من راموس بضرب زميليه في المنتخب الإسباني بويول وتشافي هيرنانديز .

3 a28fa

ربما تبدو لقطةً طريفة لكنَّها مع راموس  تُعتبر تهوراً ، ففي مباراة فريقه أمام غرناطة في 2014 حاول مارسيلو أن يقوم باقتتطاع الكرة من لاعب غرناطة بيد أنَّ انزلاق من راموس لم يقطع الكرة فقط بل أنَّه أسقط مارسيلو ولاعب غرناطة سويّا وأبعد الكرة ولكنَّ راموس لم يُعاقب على تلك اللقطة .

 

هُناك طرق عديدة لتوقف مهاجم الخصم ، لكن أن تقوم بإسقاطه أرضاً بدفعه من الخلف تبدو غير مُعتادة ، لكن في الواقع هذا ما فعله راموس ضد لاعب فياريال دوس سانتوس في مباراة الفريقين في 2014 بلقطتين مثيرتين للجدل لم يُعاقب عليها من جديد سوى ببطاقة صفراء .

 

في ديسمبر من 2013 أمام أوساسونا ، وعلى غير لقطته الإعتيادية بالكوع راموس هذه المرة وفي لقطة فرط أرجحة ليده ضرب وجه لاعب أوساسونا ليُطرد من المباراة ، في الحقيقة كان هذا الطرد رقم 19 في مسيرة مستر ريد حسب وصف بعض الإسبان .

 

بالرغم من أنَّ الحكم احتسب الخطأ لصالح راموس في هذه اللقطة من مباراة ريال مدريد أمام جلطة سراي التركي في دوري الأبطال 2013 إلَّا أنَّ اللقطة تُظهر ردة فعل مبالغة في تسديد الكرة من راموس جعلت قدمه تتأرجح أكثر من اللازم حتى تضرب صدر دروجبا .

 

لا يمكن أن يُنسى كلاسيكو 3-0 لبرشلونة على صالح ريال مدريد في 2005 ، الكلاسيكو الذي تلاعب به رونالدينيو بدفاعات ريال مدريد كيفما شاء وكأنَّها غير موجودة ، راموس بدوره لم ينسَ ذلك اليوم أبداً ورغم مرور الأيام عاد في كلاسيكو 2007-2008 لرد الدين لرونالدينيو بضربه على قدمه من الخلف ، ربما لا تكون أسوأ من اللقطات السابقة لكنها استمرارية للتأكيد على التهور الذي يتمتع به راموس .

التعليقات