علوم وتكنولوجيا

04:09 مساءً EET

انتشار الهواتف الذكية في مصر بنسبة 54% متغلبةً على الـ”لاب توب”

أشارت دراسة حديثة أجرتها شركة “نيلسن” أن انتشار الهاتف الذكي “smart phone” في المناطق الحضرية في مصر وصل إلى 54٪، يليه الكمبيوتر المحمول “laptop” بنسبة 32٪ والجهاز اللوحي “Tablet” بنسبة 13٪.

 وقالت الشركة في تقريرها إنه علي الرغم من أن انتشار الأجهزة اللوحية منخفض للغاية، تشير عملية صنع القرار الفريدة والمنطق الذي يستخدمه أصحاب الجهاز اللوحي إلى أن هناك سوقا كبيرة غير مستغلة تنتظر التطوير.

ويمتلك 55٪ فقط من أصحاب الجهاز اللوحي هاتفا ذكيا أيضا، ولا يضع 50٪ من المجيبين علي البحث الذي أجرته الشركة في اعتبارهم شراء هاتف ذكي.

وأشار من شملهم البحث إلى أنهم يفضلون تفعيل الاستخدامات الرئيسية للهاتف الذكي عن طريق الجهاز اللوحي، مع ميزة إضافية وهي إمكانية التشارك في جهاز لوحي واحد مع أحد أفراد الأسرة الأصغر سنا في حال وجود أطفال في العائلة.

وأوضح البحث أن غالبية مستخدمي الجهازاللوحي تراوحت أعمارهم بين سن 20 و44، وأكثر من 50٪ من الآباء سمحوا لأولادهم باستخدامه. ويمكن أن يعد هذا مؤشرا قويا على وجود اتجاه متزايد في المستقبل حيث الأجيال الجديدة أكثر عرضة لهذه الأجهزة، وربما يستمرون على نهج آبائهم والسعي للحصول على أجهزتهم اللوحية الخاصة بهم في نهاية المطاف.

التعليقات