الحراك السياسي

08:32 صباحًا EET

الإفتاء .. تطلق موقعاً عالمياً لمفتي الجمهورية بالإنجليزية على الإنترنت

في إطار الحملة التي أطلقتها دار الإفتاء المصرية  للتعريف بالإسلام وعلمائه الوسطيين، قام المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية بإطلاق موقع عالمي لفضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية – يستهدف  بالأساس الناطقين باللغة الإنجليزية، وذلك عن طريق عرض نتاج فضيلة المفتي العلمي والفكري.

وجاءت فكرة الموقع تلبية لرغبة كثير من الناطقين باللغة الإنجليزية الذين لم يتسنَ لهم الاطلاع على نتاج المفتي الفكري، والذي سمعوا عنه كثيرًا بعد نشر المقالات والحوارات التي أجراها في وكالات الأنباء العالمية وكان آخرها وكالة رويترز أمس .

وأوضح الدكتور إبراهيم نجم – المشرف العلمي على الموقع – أن الموقع يحاول ملء هذا الفراغ عن طريق إلقاء الضوء على حياة مفتي الجمهورية وأعماله، ولاسيما مواقفه بخصوص بعض القضايا الملحة التي تشغل المسلمين وغير المسلمين في الوقت الراهن، فضلاً عن الكثير من القضايا التي تهم مسلمي الغرب.

وأوضح أن الموقع الإنجليزي قد أعطى اهتماماً خاصاً ببعض القضايا الحساسة المتعلقة بواقعنا المعاصر، والتي يهتم بها القارئ الغربي ، كدور المرأة في الإسلام، والمعنى الصحيح لمفهوم الجهاد، وأهمية الحوار، ومفهوم الأقليات وكيفية التعامل معها سياسياً واجتماعياً، إلى آخر تلك القضايا التي تنم عن فكر وسطي يتفاعل مع الواقع المعيش .

وأضاف نجم أن الموقع منتج بأحدث التقنيات الحديثة التي تساعد على توصيل الرسالة المرجوة منه، كما أنه يعرض مجموعة مختارة من التراجم لأعماله، كما عنى فيه فضيلته بالتعاطي مع القضايا التي يكثر حولها الجدل، لما لها من تأثير على الصورة العامة للإسلام.

شدد الدكتور نجم: “إن علماء المسلمين مطالبون بالتفاعل الإيجابي مع هذه المُستجدات والمُنجزات العصرية التي يمكن تسخيرها والإفادة منها في مهمة الشهود الحضاري، ويأتي من أبرز وأهم هذه الوسائل شبكة الإنترنت التي تمكن مُستخدميها من الإفادة من عشرات الخدمات المُختلفة، والتخاطب مع المُستخدمين الآخرين؛ فهي نافذة على العالم بشعوبه وثقافاته وعلومه المختلفة، ووسيلة اتصال مهمة خاصة مع الأجيال الشابة”.

رابط الموقع
http://www.shawkyallam.com/Default.aspx

التعليقات