عرب وعالم

11:36 صباحًا EET

مدير الإعلام العربي: معرض الكتاب واجهة إعلامية لإبراز نهضة الكويت

قال الدكتور محمد تركي الهاجري، مدير الإعلام العربي بوزارة الإعلام الكويتية، أن معرض الكتاب والصور التوثيقية لنهضة الكويت الحديثة وللعلاقات الكويتية – المغربية على مدى نصف قرن واجهة إعلامية لإبراز حضارة الكويت وعراقة شعبها ومساهمتها الفعالة في مسيرة الثقافة العربية.

وأضاف ان المعرض أقيم وفق توجيهات وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار التضامن الثقافي لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يحتفي مهرجان اصيلة في دورته ال36 الحالية بأحد أعضائه وهو مملكة البحرين ولتأكيد عمق الارتباط القومي لدولة الكويت وشعبها بالثقافة العربية الاسلامية وانتمائها للوجدان العربي في كل ما يهم تنمية الثقافة والوعي.

وأكد أن المعرض حرص على نقل واقع النهضة الحديثة الشاملة في بلادنا تحت حكم آل الصباح الكرام لاسيما على المستويين الاعلامي والثقافي من خلال عرض نماذج من إصدارات ومنشورات وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

 وتابع “وكذلك من خلال عرض صور لمشاريع البناء والتحديث والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يقودها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وولي عهده ورئيس مجلس الوزراء إضافة الى صور توثيقية لتمتين العلاقات الممتازة بين دولة الكويت والمملكة المغربية في الزيارات المتبادلة لقائدي البلدين الشقيقين منذ الزيارة التاريخية للملك المغربي الراحل محمد الخامس الى الكويت عام 1960”.

التعليقات