محليات

09:28 صباحًا EET

بالتفاصيل الحالات المستثناه من أداء الخدمه العسكريه

 صدر مؤخرا قرار بإستثناء  المعينون برتبة ضابط من أداء الخدمه العسكريه  في القوات المسلحة أو الشرطة، أو في إحدى الهيئات الحكومية ذات النظام العسكري  ولكي يتم التأكيد علي طلب الأستثناء يجب أحضار والمستندات الآتيه وهي  النموذج 6 جند/شهادة من شؤون الضباط.

 

ـ  كما شمل القرار أستثناء المتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية الذين أدوا فعلا الخدمة العسكرية في جيش دولة أجنبية، وأقاموا الإقامة العادية.

المستندات المطلوبة التي يجب تقديمها هي : النموذج 6 جند/ شهادة بأداء الخدمة العسكرية في جيش الدولة الأجنبية.

ـ  كما ثم أستثناء طلبة الكليات والمعاهد العسكرية المعدة لتخريج ضباط القوات المسلحة أو الشرطة والمصالح والهيئات الحكومية ذات النظام العسكري حتى تخريجهم .

المستندات المطلوب أحضارها هي نموذج 8 جند مدموغ من الكلية أو المعهد.

ـ  بالأضافه لذلك تم أستثناء الفئات التي يصدر بقواعد وشروط استثنائها قرار من وزير الدفاعمكتسب الجنسية الأجنبية – مكتسب الجنسية المصرية – مقتضيات المصلحة العامةمعتادي إجرام .

المستندات المطلوبة هي  بيان مصلحة وثائق السفر والهجرة والجنسية يفيد صدور قرار وزير الداخلية بالموافقة على حملة للجنسية المصرية وشهادة تحركات لعرضه على اللجنة المشكلة لهذا الغرض لاتخاذ إجراءات استصدار قرار وزاري بالاستثناء و بالأضافه الي نموذج 6 جند مدموغ (مستوفي البيانات) للحصول على شهادة الاستثناء.

 

التعليقات