منوعات

10:05 صباحًا EET

تعرف علي أشهر وجبات الأفطار في العالم

 قامت  صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، بعمل رصد  لأشهر وجبات الإفطار فى العديد من دول العالم، وقالت الصحيفه ان الناس مختلفين في وجبه الافطار فهناك من يتناول  اللحوم والأسماك والأرز على مائدة الإفطار بدلا من المخبوزات والعصائر أو الألبان المعتادة فى وجبات الإفطار الأمريكية.

فى اليابان: من أبرز الأطباق على وجبة الإفطار “حساء الميسو” المصنوع من معجون الفول والمرق.. ويمكن أن يكون حلوا أو مالحا، وعادة ما يحتوى على قطع من فول الصويا.. ومن الأطباق المفضلة أيضا الأسماك والأعشاب البحرية والخضروات المخللة.

فى غانا: يعد طبق “الويكى” من أساسيات الإفطار وهو مصنوع من الأرز والفاصوليا والتوابل.

فى المكسيك: الطبق الرئيسى هو طبق البيض المقلى على خبز التورتيلا المغطى بالصلصة الحارة والجبن.

فى الصين، الكونجى هو الوجبة الأساسية وهو نوع من العصيدة المصنوعة من الأرز الأبيض الذى يتم طبخه ببطء. ويتم تقديمه مع السمك أو البط أو لحم الخنزير أو أى أطعمة غنية بالبروتين.

فى ألمانيا: يبدأ الأطفال يومهم بالخبر الطازج والجبن ومجموعة متنوعة من النقانق.

وفى الهند وكما هو الحال فى العديد من البلدان الشرقية: تشبه وجبة الإفطار الغذاء والعشاء، وغالبا ما تتكون من الأرز الأبيض والعدس والخبر والخضروات بصلصة الكارى.

فى فنزويلا: الطبق الأساسى هو الأربيا، وهى فطيرة الذرة المليئة بالجبن مع السمك واللحم البقرى أو الدجاج. ويقدم معها غاليا الأفوكادو وعصير الفاكهة.

فى إسرائيل: يبدأ الأطفال يومهم بالزبادى والحمص والطحينة مع الخبز. وتشمل الوجبة أيضا البيض المسلوق والزيتون والجبن والفاكهة.

فى مصر، فإن الطبق الأساسى هو الفول المدمس، مع الحمص والعدس، ويقدم معه البيض المسلوق والمخللات والخضروات.

فى تايلاند: تتكون وجبة الإفطار من الجوك وهى عصيدة من الأرز والثوم والزنجبيل وصلصة السمك ولحم الخنزير، وتعد الوجبة شعبية جدا فى تايلاند حتى أن مطاعم ماكدونالدز تقدمها على قائمة الإفطار هناك.

 

التعليقات