فن

06:50 مساءً EET

ميثاق أخلاقى لمنع الدعاية الخاصة بمنتجات التبغ فى الاعمال الدرامية

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن منظمة الصحة العالمية WHO أوصت بضرورة إعداد ميثاق أخلاقي لصناع الدراما لمنع الدعاية والترويج للتبغ ومنتجاته في الأعمال الدرامية، وذلك بالتعاون مع الصندوق.

 وقال عمرو عثمان، “مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي”، الاثنين، “إن منظمة الصحة العالمية تسعى حاليا لتبني تنفيذ ورشة عمل إقليمية لكتاب الدراما للتواصل معهم بشأن تناول الأعمال الدرامية والتطرق للمشكلة ومنع الإعلان والترويج للتبغ ومنتجاته”.

 

 وأشار “أنه سيتم تبادل الخبرات مع تركيا التي شكلت لجنة لمكافحة التبغ والترويج له، وأدى ذلك إلى انخفاض مشاهد التدخين في الدراما وكذلك انخفاض مبيعات التبغ بنسبة 1%، إضافة إلى الاستفادة من التجربة الأمريكية في عملية التصنيف الدوري لأفلام هوليود فيما يتعلق بحجم مشاهد التدخين والمخدرات”.

  

وأوضح أن ارتفاع مشاهد التدخين في أعمال الدراما المصرية في رمضان 2013، حيث بلغت 102 ساعة دون التطرق للآثار السلبية للتدخين وتعاطي المخدرات، يتطلب تكاتف جميع الجهات المعنية وضرورة التواصل مع كتاب ومنتجي الدراما وهو ما يقوم به صندوق مكافحة وعلاج الإدمان حاليا من خلال التحضير لاجتماع تشاوري معهم خلال الفترة المقبلة.

التعليقات