منوعات

07:22 صباحًا EET

بالفيديو والصور..برازيلي تغلب علي أعاقته وأصبح محاسب ومحاضر ومصدر لألهام الجميع

ولد معاقا برجلين ويدين مشوهتين ورقبته مقلوبه للخلف ولكنه تحدي كل شئ ولم يبالي بكلام الاخرين بل تحدي الجميع وأستطاع أن يكون محاسب ومحاضر في نفس الوقت وأصبح قدوه ومصدر الهام أمام الجميع.

 

هذا هو كلاوديو فييرا دي أوليفيرا البالغ الآن 37 عاما عندما ولد قال جميع الاطباء والناس لأمه لا تطعميه لانه لا يملك االفرصه للبقاء علي قيدالحياه فكيف سيعيش هكذا 

فتقول أمه ماريا: “الناس بدأت تقول لى الطفل سيموت لأنه لم يكن يستطيع التنفس عند ولادته.. ولكن لا يوجد سوى السعادة الآن كلوديو مثل أى شخص آخر، وهكذا تربى فى هذا المنزل، فنحن لم نحاول قط أن نصلحه وأردنا دائما أن يقوم بالأشياء الطبيعية التى يفعلها الآخرون”.. وتضيف: “لهذا هو واثق من نفسه للغاية، ولا يشعر بالخجل من التجول فى الشارع فهو يرقص ويغنى”.

 و يعاني كلاوديو دي أوليفيرا من مرض نادر يُسمى “اعوجاج المفاصل الخلقي” الذي تؤدي الإصابة به إلى تقلصات في الساقين والذراعين وتمنعهما من التمدد. لكن ذلك لم يمنع كلاوديو من الاعتماد على نفسه منذ نعومة أظفاره، لأنه لا يحب الاعتماد على أحد فتعلم كيف يستخدم جميع أجزاء جسمه فأستطاع ان يكتب علي الكمبيوتر من خلال قلم وضعه في فمه  كما يطلب الأرقام على الهاتف بشفتيه، ولديه حذاء صنعه خصيصا للتنقل به.

وكما التحق بالمدرسه وأستطاع ان يتخرج من جامعة ولاية فييرا دي لا سانتا متخصصا بالمحاسبة كما انه أصبح بعد ذلك أنه متخصص بالخطابة الدولية ويتلقى دعوات ليلقي محاضرات في مختلف أرجاء العالم.

حقا الاراده القويه والعزيمه علي تحقيق الشئ مهما كانت الظروف تجعل الفرد يصنع المعجزات.

3 1b591

كلاوديو فييرا دي أوليفيرا  مع عائلته

2 81186

التعليقات