الحراك السياسي

03:28 مساءً EET

المؤتمر الأول “لمصرنا الجديدة” بالولايات المتحدة الأمريكية

 
عقد مؤخرا فى الولأيات المتحدة الأمريكية، وتحديداً فى ولاية كاليفورنيا  المؤتمر الأول لهيئة ” مصرنا الجديدة” وهى غير قابلة للربح.

وشارك فى ذلك المؤتمر عدد من أبناء مصر فى الخارج والداخل وكان على راسهم الفنان” محمود قابيل” والدكتور” محمد الجمل” رئيس اتحاد المصريين بالخارج ورجل الاعمال الاستاذ “رافت صليب”وكما حضر عن الخارجية المصرية السيد “الحسينى عبدالوهاب” القنصل العام بلوس انجلوس وحضر من كندا الدكتور” شريف منصور” مرشح حزب المحافظين للانتخابات البرلمانية ،  والمحامية” جاكلين اسحق” وعٌقد هذا المؤتمر تحت رعاية قناة” سى سات الفضائية” ومقرها الولايات المتحدة الامريكية .

وبسؤال السيدة “هايدى سعد” المدير التنفيذى للقناة عن فكرة “مصرنا الجديدة” وكيف ظهرت للضوء،  صرحت لبوابة مصر 11، وقالت انه منذ فترة طويلة، ونتيجة للاحداث التى يمربها الوطن وهى تبحث عن شئ يمثل دعم مباشر، من المصريين بالولايات المتحدة والخارج عموما لمصر وعندما تقابلت مع الاستاذ” محمود قابيل” وجدوا اتفاق ،على نفس الفكرة فما كنا منهم الأ البدء فى توجيه الدعوة الى اخرين، من رجال اعمال ومتخصصين من المصريين بالخارج والبدء فى تكوين شئ له اطار قانونى يمكن العمل من خلاله لدعم مصر .

وتم عرض الفكرة على الجانب الرسمى، متمثل فى القنصلية المصرية فى لوس انجلوس وما كان منها الا الترحيب وابداء كل الدعم والمساعدة، وكذلك تم التعاون مع اتحاد المصريين بالخارج الذى يشمل مختلف اطياف الشعب المصرى وتقول “هايدى سعد” انه الهدف هو الاستمرارية، وليس معنى اننا نعيش فى بلاد بعيدة عن مصر، اننا لا نشعر بمشاكلاتها وما نفعل اليوم هو واجب علينا .

وفى سياق اخر اخذت مجموعة من القرارت، فى نهاية المؤتمر الاول لترجمة الدعم لمصر فى شكل عملى كما قام احد المشاركين بالتبرع ب 60 فدان من الاراضى يملكهم فى ولاية فلوريدا لعمل اى مشروع عليهم او استثمارهم شريطة ان يذهب العائد كله لمصر .

واختتمت”سعد” كلامها قائلة بانه جارى العمل على ان يكون هناك فروع اخرى “لمصرنا” الجديدة حول العالم لتوحيد جهود المصريين فى الخارج لمساعدة مصر . 

 

التعليقات