رياضة

05:51 مساءً EET

سيرينا وليامز وفوزنياتسكي وجها لوجه على لقب بطولة أمريكا المفتوحة

انحصر لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 9 ملايين و 406 آلاف دولار، بين الأمريكية سيرينا وليامز والدنماركية كارولين فوزنياتسكي.

وتأهلت وليامز، المصنفة أولى عالميا، على حساب الروسية يكاترينا ماكاروفا، المصنفة 17، إثر تغلبها عليها بمجموعتين متتاليتين بواقع: (6-1) و (6-3) في المواجهة التي جرت بينهما أمس الجمعة، على ملعب “ارثر اش”، في الدور قبل النهائي.

بينما بلغت فوزنياتسكي النهائي بعد انسحاب منافستها الصينية شواي بينج بسبب إصابتها خلال اللقاء بعدما خسرت المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل سبعة، وكانت متأخرة في الثانية بثلاثة أشواط مقابل أربعة.

وتتطلع سيرينا وليامز (32 عاما)، الفائزة باللقب في آخر عامين إلى رفع رصيدها إلى 6 ألقاب في بطولة أمريكا المفتوحة، والثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى، لمعادلة الرقم المسجل باسم كريس ايفرت، ومارتينا نافراتيلوفا.

بينما لم تذق كارولين فوزنياتسكي (24 عاما) نكهة الفوز لا في بطولة أمريكا المفتوحة، ولا في أي بطولة أخرى من البطولات الأربع الكبرى للتنس، حتى الآن، وهذه المرة الثانية التي تبلغ فيها نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، بعد نسخة عام 2009 عندما خسرت أمام البلجيكية المعتزلة كيم كلايسترز.

التعليقات