سياحة وسفر

08:06 صباحًا EET

“سالمان”نقترح إنشاء منطقه حرة ذات طبيعة خاصة

أكد ” أشرف سلمان ” وزير الأستثمار أنه سيتقدم بمقترحات لإلغاء القوانين التي تقف عائقًا أمام المستثمرين والأستثمار خاصة في مدينة شرم الشيخ،  كما أشار “سالمان ” إلى أنه سوف يقدم أقتراح بإنشاء منطقة حرة ذات طبيعة خاصة و أشار الي أنه سيتم تحديد هذه المنطقة بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء وعرضها على الجهاز الوطني لتنمية سيناء لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها.

 وقد جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد،  أمس الأحد،  بقاعةالمركز الدولي للمؤتمرات بشرم الشيخ بحضور كل من “هشام زعزوع ” وزير السياحة و”أشرف سالمان “وزير الأستثمار  و محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة و وعدد من رجال الأعمال و المستثمرين في محافظة جنوب سيناء للوقوف علي العقبات التي تقف أمام المستثمرين و لمناقشة أهم تعديلات قوانين تنمية سيناء 

 وقد أوضح الوزير أن الأرقام الجديدة بالنسبة لمعدلات البطالة والفقر الحاليين أصبحت كبيرة جدا ، مشيرًا إلى أن نسبة البطالة حاليا ١٤.٣ ٪ ومعدلات الفقر ارتفعت إلى ٢٧ ٪ منذ ثورة ٢٥ يناير، و أن القطاع السياحي يستطيع أن يستوعب ٣ ملايين عامل .

وأكد “سلمان “أن السبيل الوحيد للخروج  من أزمة ارتفاع الدين و نقص الاحتياطي الأجنبي وارتفاع معدلات البطالة هو السياحة لأنها أسرع “منتج محلي” يُصدر إلى الخارج ويعمل على توفير النقد الأجنبي وزيادة معدلات التنمية، و لذا فلابد أن يتم إزالة المعوقات من أمام المستثمرين .. مؤكدًا في الوقت ذاته أنه يجب أن يكون المستثمرون و الحكومة يدًا واحدًا لحل المشكلات وتحقيق معدلات تنمية خاصة أننا نعاني منذ ٦٠ سنة من قوانين و لوائح والتي بلغت ٦٤ ألف قانون و قرار بقانون ولائحة.

وعلي الجانب الأخر اعترف وزير السياحة هشام زعزوع من جانبه بأن معدلات السياحة النيلية منخفضة ولم تنتعش حتي الآن في الأقصر وأسوان عكس السياحة الشاطئية والترفيهية الموجودة في شرم الشيخ، لافتًا إلى أن وزارة السياحة سعت بكل الطرق لرفع حظر السفر لمنتجعات شرم الشيخ من أجل إنعاش السوق السياحي.

 ومن جانبه قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن هذا اللقاء يهدف إلى توحيد جهود وزارتي الاستثمار و السياحة والمستثمرين لحل أزمات مستثمري المحافظة المتعلقة بازدواج الجنسية ومدة حق الانتفاع.

وأشاد المحافظ بدور الجهاز الوطني لتنمية سيناء في حماية الأمن القومي..موضحاً أن قراراته هدفها عدم بيع الأراضي للأجانب وتجنيب مصر الدخول في منازعات دولية.

 

التعليقات