ثقافة

05:57 مساءً EET

مكتبة الإسكندرية تهدي “الاتحاد السكندري” مجموعة من مطبوعاتها في مئويته

تسلم الدكتور محمود مشالي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، من الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، مطبوعات مكتبة الإسكندرية، والتي قدمت كإهداء لتعزيز مكتبة نادي الاتحاد الرياضي.

يأتي هذا الإهداء بمناسبة احتفال النادي بمئويته والتي تشارك فيها مكتبة الإسكندرية عبر مشروع ذاكرة مصر المعاصرة، حيث قام المشروع بتوثيق تاريخ النادي منذ إنشائه وحتى اليوم. وسيصدر كتالوج تذكاري بهذه المناسبة. هذا وقد اتفق نادي الاتحاد السكندري ومكتبة الإسكندرية على أن تقوم المكتبة بتعزيز الأنشطة الثقافية سواء عبر الندوات أو المسابقات الثقافية أو بتشجيع أعضاء النادي على المشاركة في أنشطة مكتبة الإسكندرية. 

وكانت مكتبة الإسكندرية قامت في السنوات الأخيرة ببرنامج لتأريخ الحركة الرياضية في مصر منذ القرن التاسع عشر وحصلت على العديد من الصور والوثائق النادرة من عدة أندية أبرزها النادي الأهلي ونادى الزمالك والأوليمبي والاتحاد وغيرها. وتسعى المكتبة في الفترة الحالية لاستكمال هذا المشروع الذي تبرع له العديد من الرياضيين بأرشيفهم، وكان من أبرزهم الكابتن محمود الخطيب الذي قدم لمكتبة الإسكندرية مجموعة قيمة ونادرة من صوره.

التعليقات