عين ع الإعلام

07:44 صباحًا EET

فوقوا يا عرب..”رانيا بدوي”: إسرائيل ليست بحاجة لمؤمرات يكفيها ما يفعله العرب في بعضهم

قالت الاعلامية رانيا بدوي أن مصر فقيرة لكنها مجبرة على الإنفاق بسخاء على التعليم، وتسائلت هل من الممكن ان تكون مصر مثل الهند وتكون مرغمة على الانفاق على التعليم بسبب الفقر الذى تواجهه ومصر تنفق مليارات على كتب المناهج التعليمية، وأتمنى من وزارة التربية والتعليم أن تطور في أساليب التعليم والمناهج لسهولة إستيعاب الطالب للمعلومة.

وأضافت يجب أن نعمل على رفع وعي المعلم لنرفع من وعي التلاميذ ،وجاء ذلك خلال برنامجها “القاهرة اليوم” على قناة اوربت، واكدت بان 10 مليون طالب في التعليم الأساسي يمكن أن يكونوا بذرة صالحة للمجتمع أو إرهابيين حسب ما سوف يتعلمونه وتساءلت مصر تقول صباح الخير مع 5600 مولود جديد.. لماذا اختفت حملات تنظيم الأسرة حالياً ؟ كما اشارت الى ان  كل مشاكل مصر بما فيها الكهرباء يمكن أن تقل إذا رفعنا مستوى التعليم لأن كل جنيه يُصرف على التعليم يساوي توفير مئات الجنيهات على الدولة وايضا طالبت بضرورة وجود كوته لتعيين شباب فى قناة السويس من اهل سيناء لانهم هؤلاء الذين سوف يحموا القناة فى المستقبل واشارت الى ان  الدولة لم تهتم على مدار سنوات بعمل إحصائية عن المستشفيات والمدارس والطرق التي يحتاجها أهالي سيناء أو حلايب وشلاتين، وذلك لتوفير الخدمات التي يحتاجونها، فبالتالي لم تعد هذه المناطق مرتبطة تماماً بالقاهرة. واكدت بان مصر تحتل مراكز متدنية في التصنيفات وعندما وصلت إلى مركز متقدم، كان في تصدير الكفاءات للعالم!

وقد استشهدت الاعلامية رانيا  بحديث محمد الريان، نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين في الخارج، عندما قال إن “مصر خامس دولة في العالم في تصدير الكفاءات”واشارت الى ان  أحد أهم أسباب وجود البناء العشوائي في مصر هو غياب الرقابة الحقيقية ووجود فساد في الرقابة.

وأشارت بدوي أن هندسة القاهرة فازت بالمركز الثالث فى مسابقة الفضاء وطالبت بان هؤلاء الطلبة يجب ان يكملوا دراستهم فى الخارج لكى تستفيد بهم مصر.

وأوضحت الإعلامية رانيا بدوي تعليقاً على مشاهدة مدنيين إسرائيليين للمعارك في سوريا: إسرائيل الآن ليست في حاجة لعمل مؤامرات أو حروب علينا، يكفيهم ما يفعله العرب في بعضهم.. فوقوا يا عرب.

التعليقات