محليات

12:52 مساءً EET

بدء التسكين بالمدن الجامعية بالأزهر فى منتصف أكتوبر

أكد حسين ياسين، مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، أن تنسيق القبول بمدن جامعة الأزهر سوف يبدأ فتح أبوابه لتسجيل رغبات الطلاب الجدد، السبت المقبل، ولمدة شهر بنظام المظاريف الورقية، ويتم فتح باب التقديم وغلقه وفحص المظاريف وإعلان النتائج وبدء التسكين فور ظهور النتيجة مباشرة، فى منتصف أكتوبر المقبل.

وأضاف ياسين، أن جميع المبانى سيتم تسكينها ما عدا مبنى أبو بكر الصديق بفرع البنين، والذى يستوعب 1000 طالب، ضمن عدد كلى من 35 إلى 37 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، تحصل القاهرة على 19 ألفا منهم يتم تخفيضهم إلى 18 ألفا، بسبب عدم تسكين مبنى أبو بكر. وأشار ياسين إلى أن ضوابط التسكين سوف تشمل عدم التظاهر والمشاركة فى فعاليات سياسية أو توزيع منشورات، وأن لا يكون فصلا فى الأعوام السابقة، مشيراً إلى أنه سيتم إخلاء أى طالب من المدينة فور مشاركته فى أحداث سياسية أو توزيع منشورات أو أحداث عنف أو تحريض.

 

وأوضح ياسين أن الطلاب المعاقبين فى العام الماضى بطردهم من المدن الجامعية أو مجازاتهم لن يسكنوا دون رفع الجزاء من مجلس الجامعة فى هذا العام أو الأعوام القادمة، لثبات الجزاء مع تغيير حالة الطالب الدراسية.

التعليقات