اقتصاد

04:32 مساءً EET

شهادات “القناة” في الفيوم للعاملين فقط

بالرغم من الإقبال الكبير على شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بفئاتها المختلفة، بفرع البنك الأهلي بجامعة الفيوم أمس الخميس، إلا أن فرع الجامعة تسبب في إحباط عدد كبير من المواطنين وخاصة من غير عملاء الفرع والذين ليس لديهم حسابًا به، فضلًا عن البطء الشديد في إنهاء إجراءات استخراج الشهادات لهم.

وتروي إحدى السيدات معاناتها في أثناء محاولتها شراء شهادات استثمار القناة الجديدة، بفرع الجامعة، لصالح أبنائها المسافرين بالولايات المتحدة، مشيرة إلى رفض مسئولي البنك منحها الشهادات وذلك لعدم وجود حساب بنكي لهم بالفرع.

كما تسبب تشديد إدارة الفرع، على ضرورة فتح الحسابات البنكية الجديدة لمن يرغب في شراء الشهادات، استغراق المواطنين لساعات طويلة لإنهاء إجراءات فتح حسابات بنكية، حتى يتمكنوا من شراء شهادات قناة السويس الجديدة.

جدير بالذكر، أن هذه الأزمة تكررت في عدد من البنوك في الأيام الأولى لفتح الباب لشراء الشهادات، وما زالت بعض البنوك تُصرّ على هذا الأمر الذي يُنفِّر من يذهبون لشرائها لتعطيلهم لساعات طويلة، وذلك على الرغم من تأكيد محافظ البنك المركزي، هشام رامز، على جميع البنوك بمعاملة جميع المواطنين على حد سواء سواء كانوا عملاء للبنوك أم لا.

التعليقات