رياضة

03:42 مساءً EET

أرقام وحقائق..ثالث سوبر بين الأهلي والزمالك..فمن يحسمه؟

ستكون مباراة كأس السوبر بين الأهلي (بطل الدوري) والزمالك (بطل كأس مصر) هي الثالثة بين الفريقين في مسيرة 13 سوبر لعبت حتى الآن.

ويلعب الزمالك كأس السوبر بصفته بطل كأس مصر الذي حققه على حساب سموحة بهدف حازم إمام، بينما فاز الأهلي بالدوري بفارق الأهداف عن سموحة أيضاً.

للمرة الثالثة يلتقي الأهلي مع الزمالك بالسوبر، منها مرتين والأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس في 2008 و2014، ومرة الزمالك بطل الدوري والأهلي الكأس في 2003.

كان يفترض أن يلتقي الأهلي مع الزمالك في قمة السوبر الأولى عام 2001 بصفة الأهلي بطل الكأس والزمالك بطل الدوري لكن الأحمر اعتذر وفاز الزمالك 2-1 على غزل المحلة بهدفي حازم إمام وحسام حسن المدير الفني الحالي للفريق وظفر بكأس السوبر وقتها.

ولم يسجل الزمالك أي أهداف في مباراتي سوبر محلي ضد الأهلي فتعادل 0-0 وخسر بركلات الترجيح في 2003، وخسر 2-0 في 2008.

الأهلي حقق الفوز في مباراتي كأس السوبر أمام الزمالك في 2003 بركلات الترجيح وفي 2008 بالفوز 2-0.

وغدا ثالث سوبر بين القطبين ، صفقات الزمالك القوية والحماس الذي تتحلي به إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة العميد، تواجه خبرات لاعبي الأهلي والتفوق المعنوي الذي حققه الأحمرعلي الأبيض طيلة العشر سنوات الماضية .. فتري من يضرب عصفورين بحجر واحد ويحسم اللقب والقمة المرتقبة غدا ؟ الزمالك بعد غياب طويل أم الأهلي كالعادة..هذا ما سنتعرف عليه في الثامنة من مساء الغد.

التعليقات