محليات

08:05 صباحًا EET

“النقل” أتمت استعداداتها لموسم الحج.. وتعليمات مشددة للسلامة البحرية

التقى  محمد شحاته، رئيس مجلس إدارة  الجمعية المصرية للنقل  بالمهندس  هانى ضاحى وزير النقل   لمناقشة   استعدادات  وزارة النقل  لموسم الحج  والاجراءات التى اتخذتها الوزارة لمنع التكدس بالموانئ، وتم خلال اللقاء مناقشة أزمة غرق القاطرة الدخيلة  بميناء الاسكندرية منذ عدة أيام  تم خلال الاجتماع مناقشة اسباب الغرق وبيان ما ان كان هناك اي عيوب فنية او غيرة وتاكدت الجمعية  من إحالة كافة  طاقم القاطرة للتحقيق  والذين تم انقاذهم جميعا  دون اى اصابات  وتم تشكيل لجنة فنية  لبيان أسباب الحادث.

واكد شحاته ان الجمعية ناقشت  مع الوزير كافة اجراءات واستعدادات الوزارة لموسم الحج  من حيث اجراءات السلامة البحرية ومشكلات التكدس التى كان يعانى منها الحجاج كل عام.

وقال  المهندس هانى ضاحى وزير النقل ان  الوزارة اتمت كافة الاستعداداات لموسم الحج هذا العام والتى شملت اكثر من جانب والجانب الاول كان خطة الوزارة للقضاء على التكدس بالموانئ وما كان يتعرض له حجاج بيت الله الحرام من مشقة فى انتظار  موعد العبارات على الارصفة حيث تم الانتهاء من تطوير ميناء نويبع البحرى بتكلفة بلغت 300 مليون جنية ويتم تشغيل صالات الركاب الجديدية لاول مرة هذا العام كما تم الانتهاء من اجراءات  تطوير بكافة موانئ البحر الاحمر  للتيسير على الحجاج  والجانب الاخر من استعدادات النقل شمل مراجعة كافة اجراءات السلامة على العبارات للتاكد من مطابقتها لمواصفات السلامة البحرية  وتم التشديد على فحص كافة العبارات وايقاف اى عبارة يثبت  عدم مطابقتها لشروط السلامة البحرية.

وحول  أزمة غرق إحدى القاطرات بميناء الاسكندرية  قال ان الوزارة فتحت تحقيق فورى فى الحادث فور وقوعة وشكلت لجنة فنية لبيان اسباب الحادث  مؤكدا ان القاطرة خضعت لكافة  الاجراءات الطبيعة  جدير بالذكر ان هذة القاطرة دخلت الخدمة منذ أكثر من عام.

واضاف  ضاحى ان الوزارة بشكل عام تشدد على اجراءات السلامة البحرية  كاملة وتم اصدار تعليمات مشددة لهيئة السلامة البحرية بايقاف اى وحدة بحرية تخالف اجراءات او شروط السلامة  مؤكدا ان كافة السفن والعبارات.

قال محمد شحاتة رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية للنقل ان الجمعية تتابع  مع وزارة النقل الملف كاملا  لبيان حقيقة حادث غرق القاطرة الدخيلة والتاكد من سلامة كافة الوحدات البحرية.

وأضاف شحاته ان الجمعية ناقشت ايضا مع وزير النقل استعدادات  الوزارة لموسم الحج، واكد الوزير ان الوزارة شددت من اجراءات التفتيش والسلامة البحرية على كافة السفن والعبارات سواء التابعة لها والتى التابعة لشركات تعمل بين مصر والسعودية  وذلك لضمان سلامة الركاب والحجاج.
 

التعليقات