علوم وتكنولوجيا

07:26 صباحًا EET

موقع أمريكي يُفجّر:الأمن المصري يتعاقد مع شركة أمريكية لمرقبة مواقع التواصل الأجتماعي داخل مصر

أذاع موقع بازفييد “Buzzfeed” الأمريكى خبرًا يفيد قيام سلطات الأمن المصرية  بالتعاقد مع  شركة “SeeEgypt” التابعة للشركة الأمريكية لمراقبة أنشطة الإنترنتBlue Coat، لجعل هناك رقابة على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الأخرى فى الشبكة العنكبوتية داخل مصر.

و قد قام الموقع بنقل ما قاله مسئولين فى الأمن المصرى لم يفصحوا عن هويتهم ،  حيث أشاروا الي  أن  الشركة زودت أجهزة الرقابة الإلكترونية المصرية بالعديد من الخدمات، التى تمكن مباحث الإنترنت المصرية  من مراقبة مختلف المواقع بشكل مكثف، وقد فازت الشركة بالتعاقد مع أجهزة الأمن المصرية متفوقة على شركة “جاما” البريطانية، و”ناروس سيستم” ومقرها إسرائيل. 

وقد قال رئيس مجلس إدارة الشركة “على منيسى”، إن الشركة  قامت بتزويد مباحث الأمن الوطنى بأنظمة تُزيد من كفاءة الرقابة فى العالم الافتراضى، مشيرا إلي  قيام الشركة  بعمل تدريب للمسئولين داخل الجهازيوضح لهم كيفية التعامل مع تلك الأنظمة، لتطبيقها فى رقابتهم على مواقع الإنترنت والمحادثات فى موقعى “فيس بوك وتويتر” والمشاهدات فى يوتيوب. 

وأضاف منيسى، أن النظام الذى عرضته الشركة على أجهزة الأمن المصرية سوف يجعلها قادرة على اختراق حسابات فى تطبيقات مثل واتس آب وفايبر وسكايب وصندوق البريد الإلكترونى وبرامج أخرى، مشيرًا إلى أن النظام الذى تعرضه الشركة مُستخدَم في العديد من البلدان الغربية على رأسها أمريكا.

وقد نقل الموقع الأمريكى عن مسئول فى وزارة الداخلية، أن الرقابة على مواقع الإنترنت بمختلف أنواعها والمحادثات الإلكترونية  ستساهم في إيقاف أى أعمال إرهابية، كما ستعمل علي مراقبة الجماعات التى تعتبر مضادة لقيم المجتمع، مثل المثليين جنسيًا.

 

التعليقات