مصر الكبرى

01:53 مساءً EET

بالتفاصيل.. أجهزة أمن المنيا تضبط خلية إرهابية رئيسها أستاذ دكتور بـ”طب المنصورة”

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالإشتراك مع ضباط الأمن الوطنى، من ضبط خلية إرهابية من أعضاء جماعة الإخوان تضم 14 عضوا، وذلك بعد أن توصلت الأجهزة الأمنية إلى تخطيط أعضاء الخلية لاستهداف رجال الشرطة والقضاء، حيث عثر بحوزتهم على زجاجات مولوتوف ومنشورات وأجهزة كومبيوتر تحتوى على شعارات رابعة.

وقد وجهت النيابة العامة للخلية تهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، وباشر المستشار ياسر الرفاعى رئيس النيابة الكلية التحقيقات بالاشتراك مع محمد التونسى وأحمد مكى وكيل نيابة أول المنصورة.

وكشفت التحريات عن تزعم أستاذ بكلية طب المنصورة للخلية، وتم ضبطه من مسكنه، بالإضافة إلى 13 آخرين وهم: إبراهيم ا. 20 عاما حاصل على معهد فنى ومحمد ص. بائع متجول 29 سنة، و أحمد م.ص. 24 سنة عاطل، عبد الحميد ع. حاصل على بكالوريوس علوم 42 سنة هارب،أحمد م. ج. 24 سنة طالب، و مجدى ا. 34 سنة عامل فنى، و عمرو م. 28 سنة سائق تاكسى، و أحمد ح.ا. 24 سنة طالب، وشقيقه حاتم طالب 22 سنة، وعمار س. ا. 23 سنة طالب، وإبرهيم , س. ا. 20 سنة طالب، والسيد ا. س. مدرس 53 سنة و محمد ع.ا. طالب 22 سنة و محمد ع. 30 سنة.

وتباشر النيابة التحقيقات مع أعضاء الخلية فى تهمة إثارة الشغب والاشتراك فى مظاهرات والتحريض على العنف داخل الجامعة، وقطع الطرق، وكشفت التحريات اتخاذ الخلية شقة بمنطقة العبور بالمنصورة للاجتماع فيها وتنفيذ خططهم.

التعليقات