محليات

06:25 مساءً EET

زيارة البابا تواضروس الثانى الى العاصمة الكندية أتاوا

قال شريف منصور عضو حزب المحافظين الكندى فى تصريح خاص لـ مصر 11 أن “قداسة البابا تواضروس الثاني” يصل إلي العاصمة الكندية في صباح يوم الخميس الموافق ٢٥ سبتمبر، و سيكون في استقباله في العاصمة العديد من الوزراء و أعضاء البرلمان الكندي  سيذهب بعدها قداسته الي حفل استقبال في السفارة المصرية، و يقابل بعض المسؤولين في الحكومة الكندية لدعم موقف مصر و تأييد خطوات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” و في نفس اليوم سيلتقي بشباب الاقباط في اجتماع.

و يوم الجمعة ٢٦ سيتم وضع حجر الأساس في دير الأنبا أنطونيوس أول دير قبطي يقام في العالم في عهد البابا تواضروس و سيقوم قداسته بزراعة شجرة معمرة ستعرف بعد ذلك بشجرة البابا تواضروس.

و في نفس اليوم سيلقي قداستة محاضرة في جامعة كوينز في اللأهوت في مدينة كنجستون  ،و ينهي اليوم باجتماعات مع بعض أعضاء البرلمان ومن ضمنهم رئيس المعارضه الكندي “توم موكير” و رئيس الحزب الليبرالى “جاستن ترودو”.

وفى يوم السبت يقوم قداسته بتدشين مذابح و أيقونات و رسامة كاهن و شمامسة في كنيسة مارجرجس، وفي المساء يلتقي بشعب مدينة أتاوا من المصريين في حفل يقام علي شرف قداسته بحضور “معتز زهران” سفير جمهورية مصرالعربية و أعضاء البعثة المصرية .

و في صباح يوم الأحد يختتم قداسته الزيارة بصلاة القداس في كنيسة السيدة العذراء باتاوا احتفالا بمرور ٢٥ سنه علي تدشين الكنيسة علي يد المتنيح قداسة البابا شنودة و يغادر مدينة أتاوا متجها إلي القاهرة.

التعليقات