فن

11:07 صباحًا EET

وداعاً يوسف عيد.. (تقرير)

رحل عن عالمنا أمس الأحد، إثر أزمة قلبية مفاجئة، “وكيل مدرسة الكوميديا”، أخر ظرفاء الفن، إنه نجم الكوميديا الرائع يوسف عيد، عن عمر يناهز 66 عاماً.

ولد يوسف عيد بحي الجمالية بالقاهرة 15 نوفمبر 1948، حصل على الثانوية الأزهرية، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية الصغيرة التي لا تتعدى مشاهد معدودة في أعمال فنية عديدة، حيث ترك عدداً كبيراً من الأعمال الفنية الكوميدية بلغت أكثر من 200 عمل فني، حيث قدم عيد العديد من الأعمال الناجحة التي تركت بصمة وصدى واسعا لدى الشباب، وأصبحت “افيهاته” من أكثر الافيهات التي يتداولها الشباب، سواء خلال جلساتهم أو على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

بدأ مشواره الفني في المسرح من خلال مسرحية “نحن لا نحب الكوسة”، حيث استطاع أن يلفت النظر له من خلال العديد من المسرحيات، ومنها “علشان خاطر عيونك” و”شارع محمد علي” مع الفنانة شيريهان و”مبروك” و”أنا مش خرونج” و”بيت في الهواء” و”احنا اللي خطفناها” وغيرها من المسرحيات.

قدم عددا من الأفلام والمسلسلات، منها “عم حمزة” و”دموع في عيون وقحة” و”المتشردان” و”عروسة وجوز عرسان” و”العسكري شبراوي” و”عصابة حمادة وتوتو” و”خمسة باب” و”بناتنا في الخارج” و”الكيف” و”بكيزة وزغلول” و”النمر والأنثى” و”حارة برجوان” و”انتحار مدرس ثانوي” و”الناظر” و”اضحك الصورة تطلع حلوة” و”التجربة الدنماركية”.

له العديد من الأفلام الكوميدية والمسلسلات مؤخراً، ومنها الحرب العالمية التالتة، حيث جسد دور بوب مارلي، وصنع في مصر والكبير قوي، حيث جسد دور مدرب الكاراتيه، وفيلم سمير أبو النيل، وحلم عزيز، ونظرية عمتي، و”تامر وشوقية” و”لحظات حرجة”.

التعليقات