محليات

07:09 صباحًا EET

لحل أزمات المياه… “الإسكان”: بدء تنفيذ خط عاجل لـ”حدائق الأهرام” بتكلفة 12 مليون جنيه

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء تنفيذ مشروع عاجل لنقل المياه  إلى منطقة هضبة الأهرام وفيصل والهرم، من محطة مياه 6 أكتوبر،  ليوفر 40 ألف متر مكعب فى اليوم، بما يساهم فى حل أزمة المناطق الثلاث بشكل جزئى، لحين إتمام محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة، بطاقة 400 ألف متر مكعب فى اليوم كمرحلة أولى.

وقال الوزير خلال اجتماعه مساء أمس، بحضور الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، لمناقشة أزمة الانقطاعات المتكررة لمياه الشرب والنقاط الساخنة على مستوى المحافظة، ووضع حلولا عاجلة لها، إن هناك مشروعات تخدم المحافظة ستدخل الخدمة خلال شهور قليلة، ستحل جزءا من الأزمة الحالية.
وأضاف الوزير :” لابد أن يشعر المواطنين بتحسن فى الخدمة المقدمة، خلال فترة وجيزة، وليس من المعقول أن يظل مواطن بلا مياه لمدة 22 ساعة متواصلة، فى بعض الأماكن، ونعمل على حل هذه الأزمات خلال فترة وجيزة، وهناك مشروعات ستنتهى خلال عام”، مشيرا إلى أن المبانى المخالفة زادت من تفاقم الأزمة حاليا.

ووعد الوزير بحل أزمة منطقة حدائق الأهرام، من خلال تنفيذ خط مياه بقطر 500 ملليمتر، وطول 5.2 كيلومترا، والذى بدأ فعليا منذ نحو 4 أيام، سيتم من خلاله ضخ 40 ألف متر مكعب فى اليوم، للمنطقة، بجانب حل جزء من أزمة منطقتى فيصل والهرم، موضحا أن الخط سينتهى خلال شهر نوفمبر 2014، بتكلفة 12 مليون جنيه، وسيتم مده من محطة مياه أكتوبر.

وطلب وزير الإسكان، من مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى بالوزارة، وضع جدولا زمنيا، للانتهاء من المشروعات المفتوحة بالمحافظة حاليا، والتى ستساهم فى حل أزمات المياه والصرف الصحى بعدد من المناطق، منها الطالبية والهرم وفيصل والعياط والصف وأطفيح، على أن يتم تسليمها رسميا إلى محافظ الجيزة، وإلتزام جهات الوزارة بها.

وأكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، أن قرى المحافظة ومناطق الهرم وفيصل والطالبية تعانى من انقطاعات متكررة، وفى الوقت نفسه هناك معاناة من بعض التعديات على خطوط المياه من مخالفى البناء، مشددا على أنه سيحيل أى شخص للنيابة فورا الذى يثبت عليه التعدى على خطوط المياه والتأثير على الأهالى دون ذنب.
وهو ما أكده الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أيضا من خلال إحالة أى مسئول فى شركة المياه، يثبت تورطه فى هذا الأمر من خلال السماح للمواطنين بالتعدى على خطوط المياه.

وشدد مدبولى على أن أقصى مدة لتنفيذ المشروعات حاليا هو سنة واحدة، مطالبا مسؤولى المياه والصرف الصحى، بضغط أى جدول زمنى لتنفيذ المشروعات تزيد عن هذه المدة.

من جانبه، قال الدكتور شريف مصطفى، المستشار الفنى لوزير الإسكان، إنه يتم حاليا متابعة خط حدائق الأهرام بشكل يومى، وسيتم متابعة مشروعات المياه والصرف الصحى، بمحافظة الجيزة، وإعداد تقارير أسبوعية لوزير الإسكان، حول نسب تقدم تنفيذ هذه المشروعات، وإيجاد حلول سريعة لأى معوقات تظهر لهذه المشروعات خلال التنفيذ.

وأضاف مصطفى :” سيتم الانتهاء من مشروع الخط العاجل لتغذية منطقة حدائق الأهرام، خلال شهرين ، أى مع نهاية شهر نوفمبر المقبل، بقطر 500 ملليمتر، معظمها بطريق الواحات، ويمر تحت الطريق الدائرى من خلال عدايات ، بإجمالى طول 5.2 كم،  وينقل 40 ألف متر مكعب فى اليوم”، مشيرا إلى أنه تم حفر حتى الآن 1.3 كم خلال 4 أيام فقط، على الرغم من وجود عوائق من مرافق ومروره وسط الكتل السكنية، داخل منطقة حدائق الأهرام.

التعليقات