منوعات

12:02 مساءً EET

بعد غياب 20 عام.. فرقة Pink Floyd تعود و مصري في 18 من عمره يصمم غلاف ألبومهم الجديد

قام فريق الروك الموسيقي Pink Floyd بأختيار شاب مصري الجنسية يدعي”أحمد عماد الدين ” 18 عام  ليقوم بتصميم غلاف ألبومهم الغنائي الجديد، الذي يعتبر بمثابة أول ألبوم يعودون به للساحة الغنائية بعد غياب 20 عاما وقام الشاب بتصميم غلاف ألبوم Pink Floyd الجديد على هيئة رجل يسبح بمركبه وسط نهر من الغيوم تجاه وهج وبريق الشمس وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة«اندبندنت» البريطانية. 

ومن المقرر أن يصدرألبوم Pink Floyd الجديد، الذي يحمل عنوان The Endless River في 10 نوفمبر، وسترتكز أغلب أغنياته على أصوات الآلات الموسيقية أكثر من الأداء الصوتي، وفقا للصحيفة.

كما ذكرت الصحيفة أن مصمم الجرافيك الذي اعتاد فريق Pink Floyed التعاون معه، ستورم ثورجيرسون، قد توفي في عام 2013،  الأمر الذي دفع شريكه في الاستوديو، أودري باول، للبحث عن مصمم آخر، حتى اكتشف «عماد الدين».

وقال «باول» عندما رأينا صور «عماد الدين» وجدنا على الفور أنها تناسب طبيعة فريق Pink Floyd، فالغموض والسيرالية، يرتبطان جدا بعنوان الألبوم.

وذكرت الصحيفة  أن «عماد الدين» ولد في مدينة جدة السعودية، واكتشف مواهبه في التصميم الديجيتال منذ أن كان عمره 13 عاما.

وقال «عماد الدين» لـ«اندبندنت» بخصوص تعاونه مع فريق بحجم Pink Floyd: اتصلت بي إحدى الشركات التي تعمل لصالح Pink Floyd، بعدما شاهدت تصميماتي على الإنترنت من خلال موقع Behance.

وأشار «عماد الدين»إلي أنه استوحى تصميمه لغلاف ألبوم The Endless River من تفكيره في الحياة والطبيعة، وما وراء عالم مليء بالعوامل الجميلة التي لم نلحظها من قبل، والكفيلة بأن نخلق من وراءها الملايين من الأحاسيس الرائعة، بحسب الصحيفة.

 كما ذكرت الصحيفة أن  «عماد الدين»  اعتمد في تصميمه لغلاف الألبوم على ما يسمى بفن «تلاعب الصورة»، الذي شرحه قائلا: «في البداية رسمت رسما لما يدور في مخيلتي، ثم ترجمته إلى صور حقيقية».

وعادت الفرقة لتطرح ألبوم The Endless River لتكريم أحد أعضاء فرقة Pink Floyd، ريك راي، عازف الأورج الذي توفي في 2008، وكانت أولى مشاركاته مع الفرقة من خلال آخر ألبوماتهم sessions for The Division Bell، الذي طرح 1993.

وأشارت الصحيفة إلى  أن ألبوم The Endless River هو الأول للفرقة منذ «ذي ديفيجن بيل» في 1994، و أنه سيضم  18 مقطوعة وينتهي مع اغنية «لاودير ذان ووردز» التي وقعت كلماتها بولي سامسون زوجة عازف الجيتار في الفرقة، ديفيد جيلمور.

(فريق الروك الموسيقي  Pink Floyd)

pink floyd d607b

 

التعليقات