رياضة

08:18 صباحًا EET

نتيجة تحقيقات مونديال قطر .. أول نوفمبر

أصدر هانز يواكيم إيكرت، رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، بيانا رسميا لتوضيح حقيقة التصريحات المنسوبة إليه بخصوص تنظيم مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وقال يواكيم أنه سيعلن نتيجة التحقيقات أول شهر نوفمبر المقبل.

وقال البيان: “بحسب ما تمت الإشارة إليه سابقا، فإن تقرير غرفة التحقيقات المتعلق بمنح حق تنظيم كأس العالم بنسختيه عامي 2018 و2022 يخضع حاليا للتقييم من قبل الغرفة القضائية، أي من قِبَل ألان سوليفان بالإضافة لي”.

وأضاف: “ومن المرجح أنه وبحلول أول شهر نوفمبر، سيكون بوسعنا إصدار بيان أولي للعموم بخصوص موقفنا فيما يتعلق بهذا التقرير العام”.

وتابع البيان: “تتمثل مهمتنا الرئيسة حاليا بأن ندرس فيما إذا كانت غرفة التحقيقات قد اتّبعت الإجراءات المحقة، وما إذا كان هناك حاجة، وفق تقييمنا الخاص، للمزيد من المعلومات المفصلة في مجالات معينة”.

وأضاف: “لكن الأمر منوط بغرفة التحقيقات، برئاسة مايكل جارسيا، لتحديد ما إذا كان يجب فتح محضر بخصوص الأخلاقيات، وبحقّ مَنْ في حال اتخاذ القرار بذلك”.

وقال القاضي: ” في حال خلُص مايكل جارسيا ونائبه كورنيل بوربيلاي أن هناك حاجة لمثل هذه المحاضر الفردية، فإنه سيتم إحالة المسألة إلى الغرفة القضائية “المادة 69 من قانون فيفا للأخلاقيات”والتي ستفتح بدورها المحاضر القضائية، وسيتم الإعلان للعامة عن أي من مثل هذه المحاضر بما يتوافق مع المادة 36 / الفقرة 2 من قانون فيفا للأخلاقيات”.

 

التعليقات