سياحة وسفر

01:11 مساءً EET

زعزوع يعرض خطط تحفيز الطيران على شركات السياحة الفرنسية وإدراج السياحة الدينية المسيحية ضمن البرامج السياحية

قام وزير السياحة، هشام زعزوع،بالأجتماع مع عدد من منظمي الرحلات ووكالات السفر العاملين في السوق الفرنسي، وذلك أثناء مشاركته في معرض Top Resa الدولي للسياحة والسفر، المنعقد في باريس في الفترة من 23-26 سبتمبر 2014.

واستعرض الوزير خلال لقائه بمنظمي الرحلات  الجهود التي تبذلها الوزارة، لدفع حركة السياحية الوافدة إلى مصر، بالإضافة إلى جهود الوزارة في تعزيز منتج السياحة الثقافية، لاستعادة معدلات الطلب عليه.

 ويذكر أن وزير السياحة قد التقى بممثلي منظمي الرحلات، وعرض عليهم خطة لتحفيز الطيران العارض، بالأضافة إلي الدعم الذي تقدمه الوزارة لحملات الدعاية المشتركة والدعاية على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي لتنشيط الحركة السياحية في السوق الفرنسي، ودعم الرحلات الصحفية للصحافة المتخصصة وغير المتخصصة والرحلات التعريفية.

كما قام عدد من منظمي الرحلات بتقديم عدد من الأفكار الترويجية والتسويقية مثل استضافة مقدمة البرامج التليفزيونية والصحفية الفرنسية الشهيرة Marie Dominique Perrain لتقديم إحدى حلقات برنامجها فى مصر، بالأضافة إلي استضافة أحد أشهر الطهاة الفرنسيين فى مصر Pierre Auger لتصوير برنامجه فى مختلف الأماكن السياحية، وعلاوة علي ذلك  تنظيم أحداث سياحية عن مصر تقام في الأماكن الأكثر جذبًا مثل مراكب الـ bateau mouche على نهر السين، وكذا تنظيم مسابقات ومكافآت للفائزين من السائحين الذين قاموا بحجز رحلات إلى مصر.

 وفي أطار جهود وزارة السياحة لتنشيط السياحة قام  الوزير “زعزوع” بالألتقاء ببعض من الشركات الفرنسية العاملة في مجال السياحة الدينية المسيحية، وذلك  لإطلاق برنامج مسار العائلة المقدسة كأحد البرامج السياحية الجديدة، التي سيتم طرحها خلال موسم الشتاء القادم ضمن برامج منظمي الرحلات كما وعد الوزير بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتعزيز هذا النمط السياحي الجديد.

وفي هذا السياق عبر منظمو الرحلات الفرنسيين عن تفاؤلهم باستعادة الحركة السياحية من السوق الفرنسي إلى مصر، خاصة مع وجود بوادر مبشرة لحجوزات موسم الشتاء القادم.

أيضا قام الوزير بعقد أتفاق يفيد قيام المكتب السياحي المصري بباريس بتنظيم اجتماع مشترك لمنظمي الرحلات الفرنسيين، للاتفاق على تشغيل طائرات شارتر (طيران عارض) تتجه إلى صعيد مصر أو منطقة البحر الأحمر، بحيث يتم تقسيم الطائرة بين منظمي الرحلات لضمان استمرار تدفق الرحلات السياحية .

وقد التقى السيد الوزير بمسؤولة شركة Air Master التى تعد الشركة الرئيسية في مجال الطيران العارض من فرنسا إلى مصر، حيث استعرض الحوافز التي تقدمها الوزارة في مجال الطيران العارض.

 

التعليقات