مصر الكبرى

04:51 مساءً EET

بالصور..أنهاء خصومة ثآرية بمركز القرنة الأقصر

بحضور الآلف من أهالي مركز ومدينة القرنة،  والقرى المجاورة  ، شهد اللواء عادل مهران سكرتير عام محافظة الأقصر  ، واللواء صلاح حسان نائب مدير الأمن ، واللواء عصام الدسوقى رئيس البحث الجنائى ، والشيخ محمد الطيب الشقيق الأكبر لشيخ الأزهر ، وعدداً من رجال الدين الإسلامي  والمسيحي و القيادات الشعبية والتنفيذية ، مراسم إجراء الصلح التي تمت بين عائلتي آل أبو الحجاج وآل سليم ، وهما أولاد عمومة من عائلة الغابات  .

وأكد سكرتير عام المحافظة على سعادته بحضور جلسات الصلح التي تعكس وعى الأهالي وحرصهم على التصالح ،  لأن الأمر يتعلق بالتخلي عن عادة سيئة وهي عادة الثأر ، في ظل الظروف التي تعيشها  مصر التي تستوجب تعلية قيم التسامح والعفو مشيرا إلى أن الخير كل الخير في صلح يجمع ولا يفرق نتطلع به إلى حياة أفضل .

وأضاف انه يقدر جهود النخبة من أبناء القرية وأهل الخير ورجال الدين التي ساهمت في إتمام مراسم الصلح ، ودعا المواطنين للتسامح لأنه جوهر الإسلام ، لأن القتل أمر سهل ، ولكن الترفع عن الصغائر من شيم الرجال.

وتعود وقائع الخصومة إلى 7سنوات ، وكان سبب النزاع على شجرة تسبب فى مقتل شخص من عائلة حجاج بالفأس ،  وساهم الحكماء من رجال القرية وممثلي المباحث والأمن والداعيين إلى الخير وإنهاء الخصومة على موافقة العائلتين على تقديم القودة وسط تكبيرات من الحضور والدعاء بان يديم عليهم وعلى شعب مصر نعمة الأمن والأمان .

DSC 1135 60648DSC 1165 7fdb5DSC 1193 b7609DSC 1198 8eca2

التعليقات