الحراك السياسي

03:20 مساءً EET

المصريين الأحرار: حان الوقت ليكون الشباب في الصفوف الأولى للعمل الوطني

أكد حزب المصريين الأحرار أنه حان الوقت ليحتل شباب مصر مكانهم الطبيعي في الصفوف الأولى لكتيبة العمل الوطني وفي بناء مصر المستقبل التي حلم بها ملايين المصريين الذين ثاروا ضد فساد النظام في 25 يناير وضد فاشية حكم الاخوان في 30 يونيو .

وأعرب شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الأحرار في تصريحات له اليوم عن إرتياح الحزب للتوجه الذي ظهر مؤخرا في القرارات الرئاسية الحكومية الخاصة بإتاحة الفرص القيادية للشباب كنواب و مساعدين للمحافظين والوزراء وما أعلنه الرئيس السيسي في خطابه بجامعة القاهرة عن تخصيص 50 % من مقاعد المجالس المتخصصة للشباب.

وأكد المتحدث – في هذا الصدد – ضرورة ان تكون مشاركة الشباب في عملية صنع القرار وفي العمل السياسي والجماهيري مشاركة حقيقية وفعالة وأن يتم التعامل مع ملف الشباب بانفتاح صادق ورغبة مخلصة في دمجهم بجدية في عملية البناء الوطني بصورة ديموقراطية وعبر حوار خلاق بدون استعلاء او اقصاء لقوى الشباب الوطني المخلص الرافض للعنف والتطرف والارهاب المؤمن بمدنية الدولة وبدستورها وقوانينها.

وشدد وجيه على أهمية الحوار الذي دعا الرئيس السيسي لاجراءه مع الشباب برعاية مؤسسة الأهرام مؤكدا ضرورة ان يشمل هذا الحوار التنظيمات الشبابية وكافة مكونات الطيف الشبابي المصري على ان يتم الإعلان عن نتائج الحوار بشفافية. وأعرب المتحدث باسم المصريين الأحرار عن أمل الحزب بألا تتكرر التجارب السابقة في التعامل مع ملف الشباب بصورة هامشية وغير جادة وإستخدام هذا الملف بالغ الحساسية فقط لتجميل ممارسات الدولة.

التعليقات